الخيانات الزوجية .. والحديث بلا حرج!

منى الشرافي تيم

 

الخيانة كلمة تتردد على ألسنة الكثيرين، فهي فعل شنيع يطال عدداً كبيراً من مناحي الحياة، ومعنىً أقبح يتوغل في القضايا الاجتماعية على تنوعها، ولصورها في الذهن أبعاد تُعلم في النفس الإنسانية كما الوشم المنقوش بدقة متناهية على الجسد، يصعب محوه، على الرغم من سهولة تغطيته عن أعين الناس بقطعة من قماش.

أما أشكال الخيانة الأكثر شيوعاً في وقتنا الحاضر، فهي الخيانات الزوجية التي تتخذ صوراً عديدة. أما دوافع أصحابها ومرتكبيها فكثيرة، وهي تتمثل عند الرجل في: الملل، الروتين، الثراء، إرضاء الغرور، وإثبات الفحولة. وتتمثل عند المرأة في: الفراغ العاطفي بكل أشكاله، إثبات الأنوثة، والانتقام للكرامة من رجل خائن. وعلى الرغم من اختلاف أشكال الخيانات ودوافعها، فهي على المستوى الإنساني فعل جارح نتائجه وخيمة على الجميع.

إن اتساع رقعة الخيانة في هذه الأيام، تشير إلى أنها موضة عصرية يتم انتقالها من شخص إلى آخر بفعل التقليد والتجريب، أو المتوفر والمتاح، وهناك من يتبنى تلك الموضة ويترجمها على أرض الواقع فعلاً…

View original post 540 more words

About monaat

منى الشرافي تيم فلسطينية الأصل والجذور أردنية الجذع والفروع لبنانية الثمر والزهور ابنة الوطن العربي...فخورة بعروبتي عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم إصدارات: عدد 8 روايات: وجوه في مرايا متكسرة مرايا إبليس مشاعر مهاجرة وجدانيات: حروف من نور كالمنى اسمي نقد أدبي: أدب مي زيادة في مرايا النقد الجسد في مرايا الذاكرة أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة الإصدارات عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت المؤهلات:دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي:الأردن دبلوم في إدارة الأعمال:إنجلترا ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها ماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي واجتماعي, جامعة بيروت العربية بعنوان: "أدب مي زيادة من منظور النقد الأدبي والاجتماعي درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث (جامعة بيروت العربية) بعنوان: "الفن الروائي في ثلاثية أحلام مستغانمي دراسة تحليلية نقدية"
هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

الرجاء ترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s