مسلسل: “لعبة الموت”، ومسلسلات رمضان!!!

بعد أن تابعت بعض المسلسلات التي عُرضت في شهر رمضان المبارك… وخصوصا مسلسل “لعبة الموت”، الذي حصد نسبة مشاهدة عربية مرتفعة، لعارضة الأزياء والمغنية ثم الممثلة “سيرين عبد النور “… والممثل السوري عابد فهد .. والممثل المصري ماجد المصري. كنت أنوي كتابة مقال نقدي عن مسلسلات رمضان بشكل عام ومسلسل لعبة الموت بشكل خاص، المقتبس -مع بعض التغيير – من فيلم “sleeping withe the Enemy”، للممثلة الأمريكية “Julia Roberts” وذلك بعد أن استمعت -صدفة- إلى الإعلامي نيشان في برنامجه الرمضاني “أنا والعسل”، يقول لسرين عبد النور أنها قد تفوقت على “”””جوليا روبرتس”””. كما أنه شبّه عابد فهد عن دوره في هذا المسلسل ب”””””فريد شوقي”””””
ولكن بعد أن تابعت المسلسل تجسد لي حلقة بعد الأخرى -الملل- ولكنني أصريت على المتابعة حتى الحلقة الأخيرة.. عندئذٍ تراجعت عن كتابة مقال كامل، وذلك لأن النقد بحاجة إلى عمل يستفز شهية الناقد النقدية سلباً أو أيجاباً، ويرقى إلى مستوى كتابة مقال نقدي. ولكن مسلسل “لعبة الموت” إن كان قد قدم شيئاً، فقد أكّد على اندثار وانحدار وفشل الدراما العربية، إن كان هذا النوع من المسلسلات يمثل صورة لمستقبلها….
ومسلسل “لعبة الموت” بالمقارنة مع الفيلم الأمريكي “Sleeping with the Enemy”، تماماً كالفرق بين الثرى والثريا.
هذا بالنسبة إلى مسلسل “لعبة الموت”، أما المسلسلات الأخرى… فحدث ولا حرج.. الصمت أبلغ من أي كلام!!!!!!

About monaat

منى الشرافي تيم فلسطينية الأصل والجذور أردنية الجذع والفروع لبنانية الثمر والزهور ابنة الوطن العربي...فخورة بعروبتي عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم إصدارات: عدد 8 روايات: وجوه في مرايا متكسرة مرايا إبليس مشاعر مهاجرة وجدانيات: حروف من نور كالمنى اسمي نقد أدبي: أدب مي زيادة في مرايا النقد الجسد في مرايا الذاكرة أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة الإصدارات عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت المؤهلات:دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي:الأردن دبلوم في إدارة الأعمال:إنجلترا ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها ماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي واجتماعي, جامعة بيروت العربية بعنوان: "أدب مي زيادة من منظور النقد الأدبي والاجتماعي درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث (جامعة بيروت العربية) بعنوان: "الفن الروائي في ثلاثية أحلام مستغانمي دراسة تحليلية نقدية"
هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

One Response to مسلسل: “لعبة الموت”، ومسلسلات رمضان!!!

  1. Rima كتب:

    كلامك في مكانه حبيبتي منى، للأسف وصلنا لمرحلة حذف القنالات العربيه من التلفاز لتفاهة وتدني مستوى محتواها والاستهزاء بعقل المشاهد وشخصه، منذ زمان طويل الحمد لله قاطعت الدراما العربيه، وسعيدة بذلك جداً لاني استمتع بالوقت بشيء يفيدني ويفيد عائلتي ، اتمنى لك كل الخير والتقدم 🙂

الرجاء ترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s