أقوال من رواية مشاعر مهاجرة (2)

ظلّ حبيبها يكبر معها…تبحث عنه حولها وفي عيون الناس, فلا تجده, تغمض عينيها فتراه ينهل من مائهما, فتسترسل في مناجاته, في أروقة رغباتها الأنثوية لتروي شغاف قلبها, فهو سرّها وحدها, نقشته في وجدانها متحدية به زمانها.

تأمّلت ديانا السماء القاتمة في ليلة باردة من شهر شباط, اختبأ فيها القمر, وتخفّت وراء ظلاله النجوم, وراقبت الأضواء الخافتة المنبعثة من نوافذ البيوت على الضفاف البعيدة, فوراء كل نافذة قصة, ووراء كل بيت حكاية, وللنفوس ألوان تضيء وتشحب وفق الحالة التي يحيونها.

ها هو القدر قد وضعها بين شطيّ الماضي المهزوم الضرير وبين المستقبل الجامح الجريء, فهو رجل جمع المتناقضات, ويشبهها في اختلافه, إلا أنها بقدر ما انتظرت الحب ما زالت تخشاه, فطالما تمنت أن يتجسّد خيالها في الحب, وتستمتع بملذاته الحسيّة والمعنويّة معاً, إلا أن توقعاتها منه كبيره..كبيرة…وأكثر…!!

المرأة الحقيقية في حياة الرجل لا تأتي إلا مرة واحدة, ولا يعي ذلك تماماً إلا حين يخسرها…وسيجهد لاسترجاعها ولكنه سوف يفشل!

انسحبت ديانا بهدوء, وخاطبت ذاتها بضجيج الصمت النابع من غليان وجدانها, وهي تتساءل: هل من الممكن أن تتقابل وجهاً لوجه مع أحلامها…؟ أن تتبين ملامح خيالها؟ وتتذوق ثمرة مشاعر غرستها في ذاكرتها وصنعها رسم خيالها؟! أم أنّ كلّ ما حصل الآن, ما هو إلا عملية اختلاق وهميّة, أفرزتها رغبة مقدسة ملحّة مغروسة في كيانها, لتعرّفها إلى ما هو أبعد من الحب, وأعمق من القدر, وأقوى من الغيب الذي آمنت به؟

About monaat

منى الشرافي تيم فلسطينية الأصل والجذور أردنية الجذع والفروع لبنانية الثمر والزهور ابنة الوطن العربي...فخورة بعروبتي عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم إصدارات: عدد 8 روايات: وجوه في مرايا متكسرة مرايا إبليس مشاعر مهاجرة وجدانيات: حروف من نور كالمنى اسمي نقد أدبي: أدب مي زيادة في مرايا النقد الجسد في مرايا الذاكرة أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة الإصدارات عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت المؤهلات:دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي:الأردن دبلوم في إدارة الأعمال:إنجلترا ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها ماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي واجتماعي, جامعة بيروت العربية بعنوان: "أدب مي زيادة من منظور النقد الأدبي والاجتماعي درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث (جامعة بيروت العربية) بعنوان: "الفن الروائي في ثلاثية أحلام مستغانمي دراسة تحليلية نقدية"
هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to أقوال من رواية مشاعر مهاجرة (2)

  1. hinde كتب:

    BARAKA ALLAHO FIKI RAI3

  2. monaat كتب:

    قام بإعادة تدوين هذه على منى الشرافي تيم.

الرجاء ترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s