غريب أمرنا نحن العرب… وبصراحة نيالنا على العسل!!

حين كتبت خاطرتي عن إعصار “ساندي” الذي ضرب مدينة نيويورك أمس…
كثيرة كانت التعليقات التي أشارت إلى أن الإعصار هو غضب من الله على الشعب الأمريكي…وقصاص
ولكن السؤال الذي أود أن أطرحه على الجميع… إذا كان الإعصار “ساندي” الذي ضرب الولايات المتحدة ليوم واحد فقط هو غضب من الله على الشعب الأمريكي وحكامه…. فماذا نسمي إذا الإعصارات التي لا اسم لها… وتضرب الشعوب العربية كل يوم وعلى مدار الساعة؟
هل هي رضى الله علينا أو أنه يختبرنا؟؟؟؟
هذا الإعصار “ساندي” تجندت له الولايات المتحدة بكل قدراتها ومقدراتها حرصا منهم على أرواح مواطنيها وممتلكاتهم وأرواح حيواناتها.. لأن الروح عندهم لها قيمة كبرى مهما كانت.
أما إعصاراتنا التي على كثرتها لا اسم لها… فقد عجزت عدادات التكنولوجيا الأمريكية عن حصرها وعدّها…!!

About monaat

منى الشرافي تيم فلسطينية الأصل والجذور أردنية الجذع والفروع لبنانية الثمر والزهور ابنة الوطن العربي...فخورة بعروبتي عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم إصدارات: عدد 8 روايات: وجوه في مرايا متكسرة مرايا إبليس مشاعر مهاجرة وجدانيات: حروف من نور كالمنى اسمي نقد أدبي: أدب مي زيادة في مرايا النقد الجسد في مرايا الذاكرة أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة الإصدارات عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت المؤهلات:دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي:الأردن دبلوم في إدارة الأعمال:إنجلترا ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها ماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي واجتماعي, جامعة بيروت العربية بعنوان: "أدب مي زيادة من منظور النقد الأدبي والاجتماعي درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث (جامعة بيروت العربية) بعنوان: "الفن الروائي في ثلاثية أحلام مستغانمي دراسة تحليلية نقدية"
هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

3 Responses to غريب أمرنا نحن العرب… وبصراحة نيالنا على العسل!!

  1. kefah salah كتب:

    بداية جميل جدا أن يكون عندنا شابة لطيفة وجميلة ومثقفة كمنى , سعيد جدا بالتعرف عليكي يا منى وفعلا كثيرا ما تراودني هذه النقاشات وأحدها الموضوع التي أبديتي رأيك فيه , فعلا إذا هذا الإعصار هو غضب من اللخ فماذا نسمي الذي يصيبنا والحمد لله كثيرا ما يصيبنا مثله وأكثر , منى وكأنك دخلتي لقلبي ووجدتي ما فيه وأظهرتيه ها هنا بسلاسة , تبا للناس الي لا تعرف التفكير ولا بوابته تبا لكل من يفكر بهذه الطريقة الغبية وشكرا منى

  2. اكرم خلف عراق كتب:

    الشعوب العربيه تعاني من اعاصير مدمره اشد قسوه من اعاصير ساندي وكاترينا وتسونامي . التخلف والرجعيه هو اعصارنا المدمر والمزمن منذ عصور .

الرجاء ترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s