هل يقوم المعلم في الوطن العربي بواجبه نحو تلاميذه؟

نسمع كل يوم عن مطالب المعلمين بحقوقهم، وطبعا هذا حق لك مواطن أن يطالب بما له، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بشدة، هل يقوم المعلم بما عليه اتجاه تلاميذه؟
أستطيع أن أقول أن عدداً كبيرا من المعلمين يتصرفون مع تلاميذهم بمعايير خاصة بهم، تشبه كثيرا تلك التي يتعامل بها معهم من هو مسؤول عنهم، فإن أحب المعلم التلميذ… فيا سعده ويا هناه، وإن كرهه لسبب أو آخر أو لم تتجانس التركيبة الكيميائية معه فيا ويله ويا ظلام ليله!!
ننتقد الحكام وأصحاب القرار.. ولكننا للأسف نحن حكام وأصحاب قرار كل في موقعه ومركزه ومستواه. لذلك الإصلاح يجب أن يبدأ من النفس والذات، وعندها يصلح المجتمع…

About monaat

منى الشرافي تيم فلسطينية الأصل والجذور أردنية الجذع والفروع لبنانية الثمر والزهور ابنة الوطن العربي...فخورة بعروبتي عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم إصدارات: عدد 8 روايات: وجوه في مرايا متكسرة مرايا إبليس مشاعر مهاجرة وجدانيات: حروف من نور كالمنى اسمي نقد أدبي: أدب مي زيادة في مرايا النقد الجسد في مرايا الذاكرة أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة الإصدارات عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت المؤهلات:دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي:الأردن دبلوم في إدارة الأعمال:إنجلترا ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها ماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي واجتماعي, جامعة بيروت العربية بعنوان: "أدب مي زيادة من منظور النقد الأدبي والاجتماعي درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث (جامعة بيروت العربية) بعنوان: "الفن الروائي في ثلاثية أحلام مستغانمي دراسة تحليلية نقدية"
هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

One Response to هل يقوم المعلم في الوطن العربي بواجبه نحو تلاميذه؟

  1. اكرم خلف عراق كتب:

    اعتقد ان قيمه المعلم قد فقدت بريقها اجتماعيا بسبب نظره المجتمع له . بحيث اصبح مقيدا ولكن هذا لا يمنع من ان نقول ان الجيل كله تغير . انني اشعر بالاسف عندما اسمع ان احد اولياء امور الطلبه قد تهجم بالضرب على احد المعلمين .

الرجاء ترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s