هل هناك ما هو أبعد من الحب وأعمق من القدر؟

تنسحب ديانا بهدوء وتخاطب ذاتها بضجيج الصمت النابع من غليان وجدانها وهي تتساءل: هل من الممكن أن تتقابل وجهاً لوجه مع أحلامها… أن تتبين ملامح خيالها, أو تتذوق ثمرة مشاعر غرستها في ذاكرتها وصنعها خيالها؟! أم أن كل ما يحصل الآن, ما هو إلا عملية اختلاق وهمية أفرزتها رغبة مقدسة ملحّة مغروسة في كيانها, لتعرّفها على ما هو أبعد من الحب وأعمق من القدر؟
مشاعر لا حصر لها تعتمل داخلها وهي في مواجهة مع مرآتها, وفي مواجهة أكبر مع فلسفات الحياة وأبعاد القدر العبثية, التي تجرّد الأشياء من منطقيتها. وهي التي التقطت منذ زمن في ذهنها للواقع صوراً جامدة, تذوب على ضفافه العاطفة الحيّة, وتتكسر على منحنياته الإرادة, ويتوه في نتوءاته الأمل….

مقطع من رواية “مشاعر مهاجرة”

About monaat

منى الشرافي تيم فلسطينية الأصل والجذور أردنية الجذع والفروع لبنانية الثمر والزهور ابنة الوطن العربي...فخورة بعروبتي عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم إصدارات: عدد 8 روايات: وجوه في مرايا متكسرة مرايا إبليس مشاعر مهاجرة وجدانيات: حروف من نور كالمنى اسمي نقد أدبي: أدب مي زيادة في مرايا النقد الجسد في مرايا الذاكرة أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة الإصدارات عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت المؤهلات:دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي:الأردن دبلوم في إدارة الأعمال:إنجلترا ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها ماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي واجتماعي, جامعة بيروت العربية بعنوان: "أدب مي زيادة من منظور النقد الأدبي والاجتماعي درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث (جامعة بيروت العربية) بعنوان: "الفن الروائي في ثلاثية أحلام مستغانمي دراسة تحليلية نقدية"
هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

One Response to هل هناك ما هو أبعد من الحب وأعمق من القدر؟

  1. محمد فؤاد ابو بطه كتب:

    أبعد من الحب الاندماج والذوبان في الحبيب بحيث لا يكون هناك فرق بين الاثنين!! وأعمق من القدر الرضا نفسه فهو أعمق من القدر

الرجاء ترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s