غرباء في بيوتنا… مقطع من رواية “مشاعر مهاجرة”

بدأ الوضع بالتحول إلى مسرحية هزليّة, فشعرت ديانا بأنها غير مستعدة لتحمّل فصولها السخيفة, ثم وجهّت نظرها وكلامها لوالدها:
– أشكرك يا أبي على مجهودك الطيّب في إعداد هذه الاحتفاليّة الأسرية الحميمة بمناسبة نجاحي, ولكنني أشعر بالتعب وأريد العودة إلى بيتي.
– ماذا؟ بيتك؟ هذا هو بيتك يا ابنتي, بالإضافة إلى أنك لم تنهي طعامك!
– لا يا أبي الغالي.. البيت هو المكان الدافئ الذي يُلقي الإنسان بنفسه في أحضانه, ويوْدِعه أحزانه وأسراره ويروي له شجونه, وجدران غرفتي الصغيرة أمّنت لي هذا الإحساس الأمومي والأسري الذي طالما افتقدته. هذه الجدران الحجريّة لانت حين سمعت أنّاتي وحضنت مناجاتي, وشاركتني خيباتي وأفراحي ونجاحاتي, وجفّفت دمعي, وتحمّلت عنادي وإصراري, واتسع فضاؤها حين لوّنتُها بأحلامي وآمالي… ومشاعري الحقيقيّة لا تنتمي إلى هذا البيت, فقد هجرته منذ زمن طويل, حين ضاقت به وضاق بها. وبالنسبة إلى الطعام, فقد شبعت إلى حد التّخمة.

About monaat

منى الشرافي تيم فلسطينية الأصل والجذور أردنية الجذع والفروع لبنانية الثمر والزهور ابنة الوطن العربي...فخورة بعروبتي عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم إصدارات: عدد 8 روايات: وجوه في مرايا متكسرة مرايا إبليس مشاعر مهاجرة وجدانيات: حروف من نور كالمنى اسمي نقد أدبي: أدب مي زيادة في مرايا النقد الجسد في مرايا الذاكرة أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة الإصدارات عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت المؤهلات:دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي:الأردن دبلوم في إدارة الأعمال:إنجلترا ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها ماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي واجتماعي, جامعة بيروت العربية بعنوان: "أدب مي زيادة من منظور النقد الأدبي والاجتماعي درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث (جامعة بيروت العربية) بعنوان: "الفن الروائي في ثلاثية أحلام مستغانمي دراسة تحليلية نقدية"
هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

One Response to غرباء في بيوتنا… مقطع من رواية “مشاعر مهاجرة”

  1. التنبيهات: غرباء في بيوتنا… مقطع من رواية “مشاعر مهاجرة” | منى الشرافي تيم

الرجاء ترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s